النهائي الآسيوي.. كل ماتود معرفته قبل بداية الموقعة

هاي كورة – يستضيف نادي جوانزهو الصيني على ملعبه تيانهي ووسط جماهير في الرابعة من عصر اليوم السبت -بتوقيت الإمارات-، نظيره أهلي دبي الإماراتي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد انتهاء مباريات الذهاب بالتعادل السلبي بإمارة دبي.

 

هذا ونفذت جميع تذاكر مباراة اليوم على الملعب تيانهي والذي يسع حوالي 60 ألف متفرج، على الرغم من وصول أسعار تلك التذاكر إلى أكثر من ألفي دولار بمنافذ البيع الرسمية، وأكثر من 6 آلاف دولار بالسوق السوداء.

 

يدخل النادي الأهلي تحت قيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو النهائي الأول آسيوياً على مدار تاريخه، حيث هو  ثاني فريق إماراتي يصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد العين الإماراتي الذي وصل للنهائي مرتين، و حقق اللقب عام 2003.

 

بينما نهائي اليوم هو النهائي الآسيوي الثاني لفريق جوانزهو الصيني الذي يتولى مهمة مديره الفني، البرازيلي المخضرم لويس فيليب سكولاري، حيث سبق له وأن حصل على البطولة مرة وحيدة في عام 2013.

 

وتقرر خلال الاجتماع الفني الذي عُقد صباح اليوم أن يرتدي الأهلي الزي الأسود الكامل، بينما يرتدي فريق جوانزهو الزي الأحمر الكامل.

 

كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إسناد إدارة المباراة تحكيمياً للحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف، على أن يقوم الحكم القطري، الدوسري بمراقبة المباراة.

 

وعن نجوم الفريقان فيعتبر متوسط ميدان النادي الأهلي إيفرتون رويبيرو هو الأكثر صنعاً للفرص بنسخة دوري أبطال آسيا الجارية، بـ27 فرصة، بينما يحل ريكارود جولارت نجمجوانزهو بالمركز الثالث بـ24 فرصة.

 

كما يعد ريكاردو جولارت هو الأكثر تسديداً على المرمى في النسخة الآسيوية الحالية بـ33 تسديدة، بينما يحل مهاجم الأهلي أحمد خليل في المركز الثاني بـ31 تسديدة، ثم يأتي في المركز الثالث لاعب جوانزهو إليكسون بـ28 تسديدة.

 

وفي إحصائية جيدة لصالح أصحاب الأرض، فقد واجه فريق جوانزهو فريقان عربيان على أرضه، وفاز في كلتاهما، حيث فاز على الاتحاد السعودي عام 2012 بهدفين مقابل هدف، وفاز على لخويا القطري بهدفين نظيفين عام 2013.

 

وعن غيابات الفريقان، فيغيب لاعب الأهلي عبد العزيز الهيكل عن صفوفه لتلقيه البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، بينما تدور الشكوك حول إمكانية مشاركة نجم جوانزهوريكاردو جولارت للإصابة.

(المصدر : Eurosport – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)