خلفاء محتملون للبرازيلي نيمار في حالة رحيله عن برشلونة
خلفاء محتملون للبرازيلي نيمار في حالة رحيله عن برشلونة

الكلام واضح في برشلونة: الأصل أنه لا أحد هناك يريد رحيل نيمار عن الفريق، لكن إن أراد الرحيل فيجب دفع الشرط الجزائي حتى آخر سنت، حسب قول رئيس النادي. وتقترح صحف رياضية خلفاء محتملين للنجم البرازيلي في برشلونة. فمن هؤلاء؟

 

مازال موقف البرازيلي نيمار من مسألة رحيله عن برشلونة غامضا، فالحديث عن إعلان انتقاله إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو يتأجل مرة تلو الأخرى. وتقول وسائل إعلام إن الفريق، الذي يملكه رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، ينوي منح نيمار (25 عاما) راتبا سنويا بقيمة 30 مليون يورو.

 

“لكن كل لاعبي برشلونة يأملون في عدم رضوخ نيمار لإغراءات سان جرمان”، يقول قائد برشلونة أندريس اينييستا. وهو ما أكده أيضا رئيس النادي الكاتالوني جوزيب ماريا بارتوميو لشبكة ” ESPN “، الرياضية في الولايات المتحدة، وتحديدا في ميامي، حيث يقيم برشلونة معسكره التدريبي “بداية نريد أن يبقى (نيمار) معنا، لكن هناك (أيضا) الشرط الجزائي. إذا كان يريد الرحيل فيجب دفع قيمة الشرط الجزائي، ومن ثم يمكنه الرحيل.”

 

وتابع رئيس برشلونة: “إذا كان باريس سان جيرمان يريد نيمار فيجب عليهم أن يدفعوا الشرط الجزائي حتى آخر سنت. نحن لم نتحدث مع بعضنا البعض وعندما نعود لبرشلونة سنجلس معه.”

 

خلفاء محتملون لنيمار

 

واستعدادا لاحتمال رحيل نيمار عن برشلونة، رغم أن عقده يمتد حتى 2021، تتحدث الصحف الرياضية العالمية عن خلفاء محتملين له في النادي الكاتالوني، ولا سيما عن لاعبين من الدوري الإنجليزي، علما بأن ضخامة قيمة الشرط الجزائي (222 مليون يورو) تجعل الحديث يجري حول منح برشلونة أيضا أنخيل دي ماريا (29 عاما)، والذي يملك عقدا مع “بي اس جي” حتى 2019، وانخفضت قيمته السوقية لتبلغ 40 مليون يورو.

 

كما يجري الحديث أيضا عن عثمان ديمبلى (20 عاما)، نجم دورتموند. لكن ديمبلى صرح لصحيفة بيلد أنه لا يشغل باله بالتكهنات وأنه سعيد في دورتموند.

 

وتقول مجلة “شبورت بيلد” الألمانية إن من بين المرشحين لخلافة نيمار، النجم الإنجليزي ديلي ألي (21 عاما)، لاعب توتنهام هوتسبير، الذي لديه عقد مع ناديه حتى 2022، وتبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو.

 

فيليبى كوتينيو، هو الآخر ترشحه صحف عالمية لخلافة نيمار في برشلونة. ويمتلك نجم منتخب البرازيل صاحب الأعوام الـ25 عقدا مع ليفربول الإنجليزي حتى 2022 أيضا، وقيمته السوقية 45 مليون يورو كذلك. لكن السؤال هل سيرضى المدرب الألماني يورغن كلوب التفريط في نجمه المحبوب؟

 

البدلاء الأعلى سعراً

 

الفرنسي كيليان مبابي (18 عاما) نجم موناكو مرشح أيضا لخلافة نيمار ويمتلك مبابي، الذي يشببه كثيرون بالنجم المعتزل تيري هنري، عقدا مع نادي موناكو حتى عام 2019، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 35 مليون يورو، لكن لو فرط فيه موناكو فسيكون مقابل أضعاف هذا المبلغ. لكن في الوقت كله والحديث يجري عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد.

 

أما أغلى خيارات برشلونة لخليفة لنيمار فهما اثنان أولهما، الأرجنتيني باولو ديبالا (23 عاما)، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي يرتبط مع فريقه بعقد حتى 2022. وتبلغ القيمة السوقية لديبالا 65 مليون يورو، طبقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

 

والثاني هو البلجيكي إدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، صاحب الـ26 عاما، والمرتبط مع الفريق الأزرق بعقد حتى 2022. وتبلغ قيمة هازارد السوقية 75 مليون يورو.

(المصدر : hibasport.com – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)