صراع بين لاعبي الفراعنة وليتوانيا على كرة السلة في مونديال الشباب 2017 ( photo FIBA )

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

أعرب لاعب منتخب مصر للشباب لكرة السلة ، عمر عزب، عن أسفه الشديد للخسارة الثقيلة التي تلقاها منتخبه أمام ليتوانيا بنتيجة 88-50 ،في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عاما المقامة على الأراضي المصرية.

ولم يقدم لاعبو منتخب مصر المستوى المنتظر منهم أمام ليتوانيا ،فخسروا الربع الأول والثاني والثالث بواقع ( 13-22 ) ( 8-33 ) ( 19-12 ) ،ولكن العودة جاءت متأخرة للفراعنة في الربع الأخير وحسموه بـ17-14 ،لينتهي اللقاء بفوز ليتوانيا على مصر بفارق وصل إلى 38 نقطة كاملة.

اقرأ ايضاً …. واريورز يجدد عقد ميسي السلة بـ 201 مليون دولار .. ويجعله الأغلى في التاريخ

وفي نفس المجموعة ،تغلبت ألمانيا على بورتوريكو بنتيجة 69-49 ،ليتصدر المنتخب الليتواني برصيد أربعة نقاط ،وبفارق نقطة عن الوصيفة ألمانيا بثلاث نقاط ، وحلت مصر ثالثة بنفس الرصيد النقطي ،وبورتوريكو رابعة بنقطتين.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة ،حيث سيواجه المنتخب المصري نظيره الألماني مساء غدا الثلاثاء لحسم التأهل للدور ربع النهائي من مونديال كرة السلة للشباب تحت 19 عاما.

من جانبه ،عبر لاعب منتخب مصر لكرة السلة ، عمر عزب ، عن أسفه الشديد للخسارة التي مني بها منتخبه أمام ليتوانيا ،بقوله : ” واجهنا منتخب قوي وصعب للغاية ،وكنا نعلم ذلك جيدا ،والفارق كبير مع المنتخب الليتواني المرشح لحصد اللقب”.

مصدر الصورة ..  ( photo FIBA )

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

أضاف : ” حاولنا في الربع الأول مجاراة ليتوانيا ولكننا لم نستطع ،وسنصحح أخطائنا في مباراة ألمانيا ،وسنسعى بكل ما أوتينا من قوة للفوز في تلك المواجهة التي تعتبر بمثابة حياة أو موت لحسم التأهل وإسعاد جماهيرنا الكبيرة”.

فيما أكد المدرب العام لمنتخب مصر للشباب لكرة السلة،طارق خيري ،على أن منتخبه أستحق الخسارة الثقلة لأنه لم يكن جيدا وحضر بصورة سيئة ،قائلاً : ” كنا في غاية السوء ضد ليتوانيا ،وكل شيء كان خاطئاً ،وشعرت أن اللاعبين أتخطفوا في المباراة،وبالأخص في الربع الأول والثاني ،وليتوانيا منتخب قوي وصعب ومميز وأداءه قويا وسريعا ولم يعتاد عليه لاعبينا ،وتحسن الأداء نوعا ما في الربع الثالث،وكان الربع الأخير الأفضل بالنسبة لنا ،وكانت بالفعل هزيمة قاسية للغاية”.

أكمل : ” بكل تأكيد ، أقصى طموح بالنسبة لنا هو الوصول لربع نهائي مونديال السلة ،وهذا إنجاز لم يتحقق من قبل،ومباراتنا أمام ألمانيا ستكون صعبة للغاية وليس هناك مباراة سهلة ولكننا سنفعل كل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية وتنفيذ اللاعبين للتعليمات بالصورة الصحيحة سيقودنا لحصد ما نريده”.

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

كرة السلة تدخل عصرا جديداً .. قرعة مرعبة لعرب أفريقيا ومريحة لعرب آسيا

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

هيوستن يزلزل كرة السلة الأميركية بصفقة مدوّية

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

بالفيديو.. مهارات رائعة لبوغبا في كرة السلة

خيري وعزب يكشفان أسباب خسارة فراعنة السلة أمام ليتوانيا

فيديو: أغرب وأطرف مشهد في تاريخ كرة السلة

(المصدر : Eurosport – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)