جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

غوارديولا يصل إلى رقم تاريخي بالإنفاق كمدرب

نجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي في إحداث ثورة كبيرة بالفريق الإنكليزي عن طريق التعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وكان المدرب الإسباني قد نجح في إبرام العديد من التعاقدات الرائعة أبرزها إيدرسون حارس بنفيكا البرتغالي وبيرناردو سيلفا لاعب موناكو الفرنسي السابق وكايل ووكر وبنيامين ميندي.

غوارديولا يصل إلى رقم تاريخي بالإنفاق كمدرب

ووفقاً لما نقلته صحيفة صن البريطانية فإن المدرب الإسباني يُعد الأكثر إنفاقاً على الصفقات منذ بداية مشواره التدريبي الذي بدأه مع نادي برشلونة الإسباني قبل ستة أعوام.

وأشارت الصحيفة أن المدرب أنفق ما يقرب من 340 مليون جنيه إسترليني خلال فترة تدريبه لنادي برشلونة الإسباني عقب تعاقده مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بمبلغ 60 مليون يورو والكاميروني إيتو وديفيد فيلا الذي كلف خزينة النادي الكتالوني 37 مليون جنيه إسترليني.

إقرأ أيضاً:فيديو… نافاس يُنقذ ريال مدريد من فضيحة أمام مانشستر سيتي

وعقب توليه تدريب بايرن ميونخ الألماني أنفق جوارديولا ما يوزاي 174 مليون جنيه إسترليني أبرزها التعاقد مع ماريو جوتزه ب 34 مليون جنيه إسترليني والتشيلي أرتور فيدال من يوفنتوس الإيطالي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

غوارديولا يصل إلى رقم تاريخي بالإنفاق كمدرب

ومع توليه تدريب مانشستر سيتي جلب جوارديولا العديد من الصفقات القوية في صيف الموسم الماضي ابرزها التعاقد مع جون ستونز مدافع إيفرتون السابق في واحدة من كبرى صفقات إنتقالات المدافعين عبر التاريخ.

ومع بداية الصيف الحالي تعاقد مانشستر سيتي مع إيدرسون حارس بنفيكا مقابل 35 مليون جنيه إسترليني وبيرناردو سيلفا مقابل 43 مليون جنيه إسترليني وكايل ووكر مقابل 45 مليون جنيه إسترليني والبرازيلي دانيلو مقابل 26.5 مليون جنيه إسترليني وبينامين ميندي مقابل 49 مليون جنيه إسترليني بجانب التعاقد مع البرازيلي الشاب دوجلاس لويز مقابل 10 مليون جنيه إسترليني.

بهذا يكون جوارديولا قد أنفق ما يقرب من مليار جنيه إسترليني خلال مسيرته التدريبية مع الأندية الثلاث.

(المصدر : Eurosport – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)