فورمولا1: فيتيل يفوز بجائزة المجر الكُبرى

فاز الألماني سيباستيان فيتيل بسباق جائزة المجر الكبرى متفوقاً على زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونين الذي حل ثانياً أما سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس فاكتفى بالمركز الثالث.

فورمولا1: فيتيل يفوز بجائزة المجر الكُبرى

وحافظ فيتيل على الصدارة بمعظم فترات السباق رغم معاناته من مشاكل بالمقود مستغلاً الحماية التي وفرها له زميله رايكونين بسبب وجوده خلفه ليتمكن بالنهاية من إعادة توسيع الفارق مع أقرب منافسيه على لقب بطولة العالم هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الرابع.

ولعبت أوامر الفرق دوراً كبيراً بسباق اليوم حيث بدا انحناء مقود فيتيل واضحاً من قبل نهاية النصف الأول من السباق وهو ما حرم ثنائي فيراري من استمرار الابتعاد عن المنافسين لكن وجود رايكونين كان أساسياً لحماية زميله من ضغط ثنائي مرسيدس دون أن يحاول الفنلندي تجاوز زميله.

الأمر ذاته حصل تقريباً بمرسيدس لكن بشكل آخر حيث سمح الفريق لهاميلتون بتجاوز زميله بوتاس والتقدم للمركز الثالث وأعطاه مهلة 5 لفات كي يضغط على رايكونين وفيتيل لكن استمرار المشاكل بإطاراته لم يسمح له بتطبيق ضغط كبير ليُعيد المركز الثالث لبوتاس مستغنياً عمّا يقارب الـ4 ثوانٍ في اللفة الأخيرة.

ً…فيتيل يسجل الزمن الأسرع بالتجارب الحرة الثالثة بالمجر

وتعتبر هذه هي المرة الثانية هذا الموسم التي تتمكن فيها فيراري من حسم مركزي الصدارة ولو أن رايكونين ضحى بفرصة تحقيق فوزه الأول هذا الموسم لصالح زميله الذي ابتعد بصدارة بطولة العالم رافعاً رصيده إلى 202 نقطة مقابل 188 نقطة لهاميلتون.

فورمولا1: فيتيل يفوز بجائزة المجر الكُبرى

فيتيل يسجل الزمن الأسرع بالتجارب الحرة الثالثة بالمجر

فورمولا1: فيتيل يفوز بجائزة المجر الكُبرى

فورمولا 1: فيتيل يتصدّر التجارب الرسميّة لجائزة المجر الكبرى

(المصدر : Eurosport – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)